قسم الإدارة والتسويق في كلية إدارة الأعمال بالرس يعقد اجتماعه الأول للمجلس الاستشاري للقسم.


عُقد صباح يوم الأحد 8-3-1442هـ في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً وعبر قاعة افتراضية الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لبرنامج الإدارة والتسويق في كلية إدارة الأعمال بمحافظة الرس، وذلك برئاسة الدكتور عبد الله الوهيبي رئيس برنامج الإدارة والتسويق رئيس المجلس الاستشاري وبحضور كل من:

- الدكتور إبراهيم الطويل: مدير برنامج الإدارة والتسويق.

- الدكتور عقيل عبد الله العقيل: رجل أعمال ومتخصص في مجال المال والأعمال.

- الأستاذ سيف محمد الوقيت: رجل أعمال.

- الأستاذة امتنان عبد الله الخليوي: سيدة أعمال.

- الأستاذة مها الخزي: سيدة أعمال.

- الدكتور مرتضى الإمام: مقرر.

وذلك للنظر في عدد من الموضوعات التي تستهدف العملية التعليمية والعلمية وتساعد على تطويرها، وقد استهل اللقاء سعادة الدكتور عبدالله الوهيبي رئيس برنامج الإدارة والتسويق رئيس المجلس الاستشاري بالترحيب بالحضور من أعضاء المجلس، ثم قدم سعادته شرحاً موجزاً لطبيعة عمل المجلس الاستشاري والدور المتوقع منه القيام به، وثم رحب سعادة الدكتور إبراهيم الطويل بالحضور مستعرضاً سيرهم الذاتية، وثم ذكر أهداف المجلس الاستشاري  والدور الذي سيضطلع به للارتقاء بمخرجات البرنامج.

وكما تحدث بدوره  رجل الأعمال الدكتور عقيل عبد الله العقيل عن العديد من الأمور المشتركة بين الكلية ورجال الأعمال، وما يمكن أن يساهم به رجال الأعمال من جهود لترقية وتجويد مخرجات البرنامج، وقدم بعض الأفكار لتحسين مخرجات البرنامج.

وأما رجل الأعمال الأستاذ سيف الوقيت رأى ضرورة تشجيع الطلاب وحثهم على الاستمرار في العمل مهما كانت الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم، إضافة إلى تنمية مهارات القيادة لدى الطلاب.

ثم داخلت سيدة الأعمال الأستاذة امتنان عبد الله الخليوي والتي أكدت على ضرورة التدريب التعاوني أثناء دراسة الطالب، بينما رأت سيدة الأعمال الأستاذة مها الخزي عدم توفر العدد الكافي من الشركات ومنظمات الأعمال بمنطقة الرس لاستيعاب جميع المتدربين.

وقد انتهى الاجتماع بتوصية من رئيس المجلس الاستشاري للقسم بمتابعة جميع توصيات المجلس والسعي لتنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة داخل وخارج الكلية.

26/10/2020
17:17 PM