النادي الطلابي في قسم الطلاب يقيم ندوة بعنوان (اليوم الوطني السعودي - محطات ومواقف)

أمتدادًا لأنشطة كلية إدارة الأعمال بالرس في اليوم الوطني 90 ، قامت كلية إدارة الأعمال بالرس ممثلة بالنادي الطلابي في قسم الطلاب مساء يوم الأحد الموافق 10-2-1442هـ ندوة بعنوان (اليوم الوطني السعودي - محطات ومواقف) ألقاها الدكتور مرتضى إبراهيم الإمام عضو هيئة التدريس بالكلية وذلك في قاعة افتراضية، وقد حضرها كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب وطالبات الكلية. 

قدم لها سعادة الدكتور وكيل الكلية للشؤون التعليمية د.عبيد الحربي بعد أن رفع التهنئة باليوم الوطني الـ(90) لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم ولمعالي رئيس الجامعة، ولزملائه من أعضاء هيئة التدريس والموظفين ولأبنائه الطلاب والطالبات..
وقد ابتدأت الندوة بالحديث عن أهمية وجدوى الاحتفال باليوم الوطني ، وكيف أن الأجيال الحاضرة تستلهم منه الدروس والعبر من خلال قصص كفاح الآباء والأجداد، والتي صاغوا من خلالها وأسسوا هذا الوطن الجميل.
وكانت أولى محطات الندوة للحديث عن شخصية البطل المؤسس الملك عبد العزيز عليه رحمة والذي كان وراء هذا الإنجاز، من حيث تدينه وخبرته وحكمته وشجاعته، ومن حيث كونه قائداً عسكرياً موهوباً يجيد رسم الخطط الحربية وتنفيذها ، وخبيرا بالمجتمعات البدوية والحضرية في شبه الجزيرة العربية، وشديد التمسك بأحكام الدين.
ثم كانت المحطة الثانية عن مكانة المواطن السعودي في قلب القيادة الرشيدة، ومكانة المملكة العربية بين دول العالم، وذلك من خلال مقاربة ذكية ربط بها المتحدث التاريخ التليد للمملكة مع الواقع المعاصر، مستشهداً – بجائحة كورونا- كمثال على سلوك وأفعال قيادة وأجهزة الدولة تجاه المواطن، مقارنة مع سلوك دول- كنا نحسب أنها عظمى- مع مواطنيها، وكيف أن المملكة أصبحت نموذجاً عالمياً وإنسانياً راقياً يحتذي به.
أما المحطة الثالثة فقد تم تخصيصها للحديث عن رؤية المملكة 2030م وما تحمله من أفكار وخطط وأهداف وبرامج ستحقق الكثير للمملكة ومواطنها ، وستضع المملكة في مكانها الطبيعي والطليعي بين دول العالم.
وفي النصف الثاني للندوة – المواقف - استعرض المتحدث د.مرتضى الامام بعض المواقف على الصعيدين الوطني والدولي مستشهداً فيها بكثير من المواقف التي عايشها أو كان شاهداً علي بعضها، والتي تحكي وتوضح بجلاء عطاء المملكة اللامحدود وأياديها البيضاء على الجميع.
وختم المتحدث حديثه ببعض المواقف الشخصية له مع أفراد من المجتمع السعودي والتي توضح أصالة ونبل معدن هذا الشعب الطيب.
29/09/2020
00:52 AM